الجزائر - 2011 Tlemcen, Capitale de la Culture Islamique

ملحمة الإفتتاح صدى الإيمان : شهرزاد تحكي قصة تلمسان


ملحمة الإفتتاح  صدى الإيمان : شهرزاد تحكي  قصة تلمسان
في ملحمة تلمسان من رأى ليس كمن سمع، فقد كانت بإخراجها الاستثنائي و ديكور فضائها و رشاقة جيش الممثلات و الممثلين فيها أكبر من مجرد عرض يمكن للمشاهد أن ينسى تفاصيله بمجرد مغادرة قاعة العرض.
لقد كان مسرحا على الطبيعة: قلاع متحركة و قصور و حدائق و ساحات حروب و مجالس ملوك، كلها تجسدت في ملحمة تلمسان صدى الإيمان. و على مدار ساعة و نصف استمتع كل من حضر العرض الأول و التاريخي لهذه الملحمة الضخمة التي روت تاريخ الجزائر عموما و تلمسان حاضرة المغرب العربي خصوصا، و كانت متعة كل من حضر العرض ، أنه يشاهد أضخم عرض بتقنياته و فنياته و لوحاته دون وسائط في النقل و العرض . عندما التفت يمينا و شمالا أتفحص وجوه من حولي رأيت الجميع مستغرقا في متعة الفرجة مرة و التفاعل مع الطبوع الموسيقية و الغنائية التي تزخر بها الجزائر مرة ثانية.
كانت مدة العرض التي استغرقتها الملحمة أشبه بالحلم الجميل ، انتهت الملحمة ، و ها هو جيش الفنانين الذين قدموا رائعة تلمسان صدى الإيمان يصطفون بشكل فني رائع يتوسطهم رئيس الجمهورية رفقة وزيرة الثقافة و المخرج الرائع عبد الحليم كركلا الذي عانق السماء و علامات الفرح بادية عليه رفقة أعضاء الفرقة التي قدمت واحدة من أجمل عروض الجزائر التي كانت في قالبها أشبه بشهرزاد لكنها هذه المرة تحكي قصة تلمسان الحسناء.
انصرف الجميع و بدت كراسي الخيمة الضخمة التي اتسعت لأربعة آلاف شخص "واجمة" كأنها ترتب مشاهد ليلة كانت خيرا من ألف ليلة تحكيها شهرزاد لأجيال المدينة.



سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)