الجزائر - Revue de Presse

العصابة يتزعمها ابن إطار سام في الجمارك القبض على سارق منزل ابنة رئيس الأركان بعنابة




أودع قاضي تحقيق الغرفة الأولى بمحكمة عنابة، أمس، ثلاثة أشخاص الحبس المؤقت، على خلفية ارتكابهم جريمة سرقة بظرف التعدد، لمنزل ابنة الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الكائن بالإقامة الخاصة ''بانوراما'' في حي وادي القبة ببلدية عنابة. حسب المعطيات التي حصلت عليها، الخبر ، فإن توقيف أفراد العصابة التي يقودها جار الضحية، وهو ابن إطار سام بالمديرية العامة للجمارك، تم إثـر بلاغ تقدمت به ابنة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تشكو فيه تعرض منزلها الكائن بالإقامة التي يقيم فيها العشرات من الشخصيات العمومية المرموقة، وإطارات في الدولة، إلى سرقة كميات معتبرة من الحلي والمجوهرات بقيمة تصل إلى حدود مليار سنتيم.
وذكرت المصادر أن اقتحام أفراد العصابة منزل الضحية تم إثـر تركها، سهوا، مفتاح منزلها عالقا في الباب الرئيسي، ما جعل جارها، وهو المتهم الرئيسي في ملف القضية، يقوم بنزع المفتاح من الباب والقيام بعدها باستدعاء مساعديه، حيث تم تكليف، حسب اعترافات الموقوفين، أحدهم بحراسة مدخل العمارة وترصد تحركات حارس الإقامة، في حين تكفل العنصران الآخران بالدخول إلى المنزل وسرقة صندوق كان يحتوي على مجوهرات وحلي ذهبية.
وأضافت المصادر ذاتها أن اكتشاف أمر الموقوفين، جاء بعد نتائج رفع البصمات التي قامت بها الشرطة العلمية داخل منزل الضحية، والتي جاءت مطابقة لبصمات ابن الإطار السامي في الجمارك، من بين مجموعة من العينات التي تم رفعها لعدد من الأشخاص المشتبه فيهم، وعلى رأسهم حارس الإقامة الذي حامت حوله الشكوك في بداية التحقيق.
هذه المعطيات مكنت أفراد الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية، بعد يومين من وقوع السرقة، من استرجاع جميع المسروقات من داخل منزل أحد مساعدي المتهم الرئيسي، بحي لوسافنا ، حيث كانت مهيأة داخل أكياس صغيرة تم تحضيرها للشروع في بيعها، حسب اعترافات المحبوسين.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)