الجزائر - Revue de Presse

بعد تدخل الشرطة لوقف الأشغال بمسجد محمد كتو مئات المصلين بالدار البيضاء في العاصمة يقاطعون الصلاة


احتج المئات من سكان العديد من الأحياء ببلدية الدار البيضاء بالعاصمة، أمس، على تدخل أعوان الأمن لوقف أشغال بناء مسجد ''محمد كتو''.
خرج مئات من سكان أحياء عبدون، العمال، كريم بلقاسم، أبناء الشهداء وحي الجمارك، أمس، لتنديد بوقف مصالح الشرطة أشغال البناء بالمسجد الجديد. وأوضح المصلون في تصريحهم لـ''الخبر'' أن البلدية منحتهم قطعة أرض سنة 2008 بموجب عقد مداولة رقم 51 لبناء مسجد، لكن العملية توقفت بسبب ظهور مالكين للأرض، ما استدعى، حسب المحتجين، إحالة القضية على العدالة التي فصلت فيها لصالحهم سنة 2010، وقامت جمعية المسجد على إثر ذلك بإيداع ملف للحصول على رخصة بناء، وخلال هذه المدة قام المحسنون بعلم البلدية ببناء مصلى دون رخصة، والذي استفاد من إمام أوفدته وزارة الشؤون الدينية في انتظار بناء مسجد ''محمد كتو''.
وبعد طول انتظار صدور الرخصة، شرع المكلفون ببناء المسجد والمحسنون بوضع حجر الأساس، صبيحة أمس، بعد موافقة شفوية من طرف رئيس البلدية، لكن الشرطة تدخلت بعد ساعات من بدء الأشغال وأوقفت العمال وسحبت منهم وثائقهم، الأمر الذي تسبب في خروج المئات من المصلين للشارع والاعتصام أمام موقع البناء، بعد أن قاطعوا صلاة الظهر بالمصلى الذي اعتبروه هو أيضا فوضويا وبني بدون رخصة بناء.




سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)