الجزائر - Revue de Presse

تسللوا إلى المحل من السقف ''عصابة الذهب'' تستولي على مجوهرات بمليارين في وهران


تعرض محل للمجوهرات في طريق الصياغة بحي المدينة الجديدة بوهران لعملية سطو، ليلة الإثنين إلى الثلاثاء، حيث سطا اللصوص على ما قيمته ملياري سنتيم من المجوهرات كانت داخل الخزانة المصفحة في المحل.
حسب مصادر مؤكدة، فإن اللصوص تسللوا إلى البناية التي يقع المحل المستهدف أسفلها من السقف، عبر شقة فارغة وثقبوا أرضيتها ثم فتحوا الخزانة المصفحة التي بها المجوهرات بعد فك شفرة مفتاحها، قبل أن يستولوا على ما يعادل ملياري سنتيم من المجوهرات، ولما فتح صاحب المحل متجره ليكتشف الأمر في حدود الساعة الثامنة صباحا.
وتأتي هذه العملية الكبيرة بعد سرقة مماثلة وقعت قبل عامين، حين اقتحم لصوص محلا للمجوهرات، بإحداث ثقب في جداره واستولوا على المصوغات بنفس الطريقة. وما زالت هذه القضية محل تحقيق على أعلى مستوى في المديرية العامة للأمن الوطني، بعدما تقدم الضحية بشكوى للواء عبد الغني هامل، يشكك فيها في الطريقة التي جرى بها التحقيق. حيث قدم قائمة بأسماء يؤكد أنها متورطة في السطو على محله بالإضافة إلى شاهد وتسجيل صوتي. إلا أن التحقيق فتح ضد مجهول. وتم القبض على شخص وأحيل على محكمة الجنايات التي سلطت عليه عقوبة 9 سنوات سجنا، قبل أن تبرئه بعد أن طعن أمام الحكمة العليا. ولقد فتحت المفتشية الجهوية للشرطة بوهران تحقيقات حول ما وصلها من معلومات بخصوص العصابة المتخصصة في السطو على محلات المجوهرات في وهران، والتي تقوم بـ عملية كبرى كل سنة، مثل العملية التي شهدها حي المدينة الجديدة ليلة أول أمس.


سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)