الجزائر - Revue de Presse

شكوك حول تستر الإدارة على حالات مشابهة طلبة من دون بكالوريا ولا معدلات يدرسون في معهد الطب بوهران




انفجرت فضيحة في معهد العلوم الطبية بوهران، باكتشاف ثلاثة طلبة لا يملكون المؤهلات للتسجيل في هذا التخصص، ما جعل الإدارة في مأزق حقيقي نظرا ''لنفوذ أوليائهم''.
ذكرت مصادر مؤكدة أن إدارة معهد العلوم الطبية لوهران ''لم تستطع التستر على هذه الفضيحة''، بعد أن شاع في أوساط الطلبة والطالبات أن اثنين من زملائهم الذين درسوا في ثانويات بمدينة وهران، لم يحصلا على المعدل الذي حددته وزارة التعليم العالي للتسجيل في تخصص الطب. ومع ذلك يزاولان الدراسة معهم منذ بداية السنة. كما تأكد أن طالبا ثالثا لم يحصل أصلا على البكالوريا ومع ذلك سجل في تخصص الصيدلة.
وعلمت ''الخبر'' أن إدارة معهد العلوم الطبية، حاولت ''النجاة'' من هذه الفضيحة عن طريق إحالة ملفات الطلبة المعنيين على المجلس العلمي، ليتخذ قرارات بشأنهم، إلا أن أعضاء في هذا المجلس رفضوا الاجتماع في هذا الموضوع لأنه لا يدخل في صلاحيات المجلس العلمي. ويضيفون أنه من صلاحيات   الإدارة التي من واجبها إحالة القضية على العدالة، لأن الأمر يتعلق بالتزوير واستعمال المزور.
وعلمنا أيضا أن إدارة معهد العلوم الطبية لوهران لم تقم بمراسلة وزارة التربية في هذا الموضوع إلى غاية نهار أمس. ويتوقع متتبعون لهذا الموضوع أنه ''لا يستبعد أن تكون الإدارة تسترت على حالات مشابهة في السنوات الماضية''.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)