الجزائر - Revue de Presse

بحث في الموقع :

الجزائر -

مقالات : مستجدات

بوتفليقة يجري حركة جزئية في مناصب المسؤولية بسلك العدالة المجلس الأعلى للقضاء يدرس اليوم حركة تشمل 350 قاض



يعقد المجلس الأعلى للقضاء، اليوم، اجتماعا لدراسة حركة نقل في سلك القضاة تشمل ما بين 300 و350 قاض. في غضون ذلك، أجرى رئيس الجمهورية، أمس، حركة جزئية في سلك رؤساء المجالس القضائية والنواب العامين لدى المجالس القضائية.
ورد في بيان لوزارة العدل حصلت ''الخبر'' على نسخة منه، أن الحركة الجزئية التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تضمنت تعيينات وحركة نقل في منصب رئيس مجلس قضائي وفي منصب نائب عام لدى مجلس القضاء. وشملت إنهاء مهام رؤساء مجالس قضاء ونواب عامين، سيلحقون بالمحكمة العليا.
وبموجب هذه الحركة، عين الرئيس المستشار بالمحكمة العليا، رمضان بزي، رئيسا لمجلس تيزي وزو، وعين مختار بن جراح، رئيس غرفة بمجلس وهران، رئيسا لمجلس ورفلة، وعيّن الطيب دهري، رئيس محكمة عنابة، رئيسا لمجلس قضاء إليزي، واختار نجار محمد، نائب رئيس مجلس معسكر، رئيسا لمجلس غليزان.
وفي سلك النواب العامين تمت ترقية وكيل الجمهورية لدى محكمة معسكر، لحسن جلول، نائبا عاما بمجلس الشلف، وحصل زميله بمحكمة وهران، شملال محمد، على نفس الترقية كنائب عام بتيارت، وعين عبد القادر فارس، وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت، نائبا عاما لدى مجلس المدية.
وبخصوص حركة النقل في سلك رؤساء مجالس القضاء، يتوجه عبد القادر العربي، رئيس مجلس ورفلة، إلى رئاسة مجلس الشلف، ويتوجه بلقاسم عبد القادر، رئيس مجلس تيزي وزو، إلى رئاسة مجلس البليدة، وتم تعيين رئيس مجلس الشلف، محمد حموش، رئيسا لمجلس تلمسان، ونقل سليمان براهمي، رئيس مجلس البليدة، بنفس الصفة إلى مجلس الجزائر، أما رئيس مجلس قضاء إليزي، أرزقي مسلوب، فينقل بصفة نائب عام إلى مجلس ورفلة.
وشملت حركة النقل في سلك النواب العامين، خمسة قضاة، هم بومدين باشا الذي نقل من بومرداس إلى البليدة، وبن علي الباي من الشلف إلى تلمسان، وعمار سكي من ورفلة إلى عنابة، ومحمد عبد اللي من البليدة إلى قسنطينة، وبرلماني الأفالان سابقا نور الدين فكاير من عنابة إلى بومرداس.
وأنهى رئيس الجمهورية مهام ثلاثة رؤساء مجالس قضائية هم العربي بن فريحة (تلمسان) وعبد القادر حمدان (الجزائر) وموسى يعقوب (غليزان). وأنهى أيضا مهام أربعة نواب عامين هم بن عيسى بن كثير (تلمسان) وعلي بوعنيق (تيارت) وعبد الرحيم مجيد (قسنطينة) وحسين عوادي (المدية). وذكر بيان الوزارة أن تنصيب القضاة المعينين سيكون ابتداء من الأربعاء المقبل، تحت إشراف قضاة من المحكمة العليا ومجلس الدولة.






عدد القراءات :70
تاريخ الإضافة : 11/07/2011
مضاف من طرف : sofiane
صاحب المقال : الجزائر: حميد يس
المصدر : www.elkhabar.com

 

 



      

 
بحث في الموقع :
تسجيل الدخول

البريد الالكتروني * :

كلمة المرور * :      
تسوق في نفس الموضوع :



لا يوجد أي سلع للبيع





إعلانات : مستجدات



لا يوجد أي إعلان





دليل المؤسسات : مستجدات

آخر المؤسسات المضافة :

صور : مستجدات

آخر صورة أضيفت :

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.10200502521382426.1073741835.1139393262&type=3اكتشاف‭ ‬آثار‭ ‬أقدام‭ ‬ديناصورات‭ ‬تعود‭ ‬إلى‭ ‬150‭ ‬مليون‭ ‬سنة‭ ‬في‮ ‬البيض‭ ‬‮ ‬
أحمد بن بلة و جمال عبد الناصرزعماء الثورة الجزائرية
إشهـار
مقاطع موسيقية : مستجدات



لا يوجد أي مقطع موسيقي











سلة المشتريات : إغلاق