الجزائر - Revue de Presse

بلدية بن عكنون تقرر إنجاز سوق بلدي بحي الحوضين قريبا




1 مارس 2011
كشف رئيس بلدية بن عكنون عن مشروع انجاز سوق بلدي بحي الحوضين سيتم عرضه على اللجنة التقنية للدائرة الإدارية لبوزريعة قصد المصادقة عليه مشيرا في السياق ذاته إلى أن نسبة دراسة المشروع قد بلغت 98 بالمائة وبالموازاة سيتم الانطلاق قريبا في انجاز 100 محل تجاريذو طابع مهني بعد أن تم توفير الأرضية المناسبة له ببني مسوس .
قررت بلدية بن عكنون استغلال القطعة الأرضية بحي الحوضين التي تم استرجعها بعد أن تم ترحيل سكان الحي القصديري إلى سكنات جديدة من أجل إنجاز سوق بلدي واستنادا إلى رئيس البلدية فإن دراسة المشروع وصلت إلى نسبة متقدمة بلغت 98 بالمائة في انتظار تقديمها إلى اللجنة التقنية للمصادقة على المشروع مضيفا أن مصالحه تعمل جاهدة من أجل انجاز أسواق جوارية أخرى استجابة لنداءات المواطنين الذين طالبوا في أكثر من مناسبة إلى ضرورة توفير مثل هذه المرافق الضرورية التي تفتقر إليها البلدية لتفادي التنقل إلى البلديات المجاورة وفي ذات السياق دائما أوضح المسؤول الأول على البلدية إلى أنه خلال الاجتماع الأخير الذي جمعه بالمجتمع المدني طالب لجان الأحياء للتعاون معه من أجل إيجاد قطع أرضية مناسبة لانجاز أسواق جوارية أخرى .
وفيما يتعلق بمشروع 100 محل تجاري فقد أوضح المير أنه سيتم الانطلاق قريبا في الأشغال بعد أن تم توفير الأرضية المناسبة بسيدي يوسف ببلدية بن عكنون يبقى فقط –حسبه- الإعلان عن المناقصة لاختيار المؤسسات المؤهلة لانجاز المشروع الذي ينتظرة الشباب . المير تحدث أيضا خلال حصة »اضواء على البلديات« على قطاع الري حيث أوضح انه تم تجديد شبكات المياه الصالحة للشرب وشبكة مياه الصرف الصحي وهذا بكل من أحياء حسان محيوس ، مالكي كما تم أيضا تجديد شبكة الإنارة العمومية وهذا بالتنسيق مع شركة »ايرما«.
كما رد نور الدين حيرد على انشغالات المواطنين فيما يتعلق بالنظافة حيث اشتكى هؤلاء من الرمي العشوائي للنفايات بالرغم من تخصيص مكان لهذه الأخيرة مؤكدا أن مصالحه تعمل من اجل القضاء النهائي على القاذورات وهذا في إطار تنظيف المحيط إذ تحصي البلدية حوالي 5 شاحنات للتنظيف بالإضافة إلى كناسة غير أن افتقاد ثقافة النظافة وانعدام الوعي لدى المواطن حالا دون أن تبقى البلدية نظيفة في بعض الأحياء والأماكن التي يشكو سكانها من هذه الظاهرة .
ولم يفوت المير الحديث عن ملف السكن حيث أوضح آن البلدية تحصى حوالي 1200 طلب سكن فيما تحصلت مصالحه على حصة تقدر ب 100 سكن بالعاشور و 300 سكن بالدرارية لكنها تبقى غير كافية بالنظر للطلبات الكثيرة للمواطنين.
وفي إطار القضاء على السكن الهش والبناءات الفوضوية أوضح المير أن البلدية تخلصت من أقدم حي فوضوي بحي الحوضين يبقى أيضا مشكل السكان القاطنين بشاليهات حي الرملي الذين سيتم ترحيلهم إلى سكنات جديدة وفق برنامج ولاية الجزائر .
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)