الجزائر - A la une

وفاة أستاذ بالتكوين المهني متأثرا بحروق بليغة بعد محاولته الانتحار بالشلف




وفاة أستاذ بالتكوين المهني متأثرا بحروق بليغة بعد محاولته الانتحار بالشلف
لفظ أستاذ بالتكوين المهني، أضرم قبل يومين النار في جسده في محاولة انتحار فاشلة، أنفاسه الأخيرة صبيحة اليوم الخميس في المستشفى، حسبما أفاد بيان المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان بالشلف.
كما يوضح المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان لولاية الشلف ، أن سبب إقدام الاستاذ بمركز التكوين المهني والتمهين ببلدية أم الدروع بالشلف والمدعو (ي، هني) على الانتحار حرقا بداخل المركز، يعود لمشاكل مهنية كان يشكو منها على غرار "انعدام الشفافية في الترقية".
جدير بالذكر أن الضحية أقدمت على إضرام النار في جسدها باستعمال مادة البنزين داخل مركز التكوين المهني لأسباب مهنية.
لقد التحق هذا المواطن بالأشخاص الذين اختاروا الانتحار عن طريق الحرق المتزايدة عددا بسبب شعورهم بالسحق في حياة اجتماعية تزداد صعوبة من يوم إلى آخر كحل أخير وكأسلوب احتجاج.

ان المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان لولاية الشلف يسجل بأن ظاهرة الانتحار حرقا قد تزايدت في ولاية الشلف منذ 2009 وانعدام التكفل بها بطريقة جدية من أية هيئة.

تتحمل سلطات البلد مسؤولية هذه الأفعال لأنها نتيجة للقرارات السياسية التي تتخذ منذ عدة سنوات ضد مصالح المواطنين الأكثر حرمانا في كل الميادين.

لا يمكن إيجاد حل لمشاكل المواطنين إلا بقطيعة تامة مع السياسة المتبعة حاليا من طرف السلطة الجزائرية.

هذا شيء طبيعي ان يقدم أستاذ في التكوين على حرق نفسه مع أن ضد فكرة الإنتحار بسبب التعسف الإداري خاصة في التكوين المهني الذي يفتقد إلى المصداقية في كل شيء لأن جل المسؤلين في التكوين عبارة عن حرفيين لا مستوى عتدهم يأهلهم إلى تقيد مناصب إدارية لتسيير مؤسسة . التكوين عبارة عن مزبلة الحرفيين الذين يفتقدون لمستوى العلمي و هو عندهم عقدة تأرقهم مما يجعلهم يحسدون أصحاب الشهادات
مواطن - يائس - شلف - الجزائر

23/10/2014 - 216795

Commentaires

سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)