الجزائر - Patrimoine Culturel


ثقافيا:
يمكننا القول أن أوقروت تزخر بثقافة عريقة منذ القديم ونلخص بعضها فيها يسمى بالتراث الثقافي الشعبي : فمثل هناك منذ القديم رقصات عدة تؤدى من طرف الرجال كالحضرة ، لعبيد والبارود وأهليل حيث أن كل رقصة لها ميزة خاصة عن الأخرى من حيث الأداء وكذا الوسيلة المستعملة ، كما تجدر الإشارة إلى أن أهليل صنف مؤخراً ضمن التراث العالمي غير المادي ، كما أنه يؤدى أيضا من طرف النساء في المنسبات عدة بالإضافة إلى ايقاعات أخرى التي نلمس فيها الاختلاف من منطقة إلى أخرى .
أما حديثا فقد شهدت أوقروت تطوراً ثقافياً ملحوظاً إذ نجد هناك دار الشباب وذلك على مستوى قصر تبرغمين تضم جل الأنشطة التي يهتم بها الشباب . ومؤخراً الجمعيات أحدثت قفزة نوعية من حيث سعيها لنشر الثقافة على مستوى المحلي ونذكر منها جمعية أيزوران الثقافية بأقبور ، جمعية تدمايت بتبرغامين جمعية أمل المستقبل ببنعايد وغيرها من الجمعيات أخرى . كما نتطلع كباحثين إلى المستقبل ثقافي محلي قوراري زاهر في مختلف الميادين والمجالات .
إن دراسة المقومات البشرية الاقتصادية التي تزخر بها البلدية إتضح لنا أن المنطقة ذات مجتمع تكون بفضل التوافد المتتالي لمجموع من القبائل عرفت بعد ذلك استقرار والتعايش فيما بيمهم ، وبذلك تكون المجتمع الوقروتي الذي يقدر عدد سكانه حوالي 9878 نسمة (حسب إحصائيات قديمة) هذه الطاقة البشرية الهائلة التي تقطن إحدى عشر قصر متصل الحلقات متداخل الواحات (البساتين) حيث تمثل الفئة النشطة 50% من مجموع السكان مما يوحي بأفاق مستقبلية جيدة في حالة استغلال هذه الفئة أحسن استغلال للمقومات الطبيعية والتأقلم معها.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)