الجزائر - A la une

قسنطينة عاصمة الثقافة العربية:إنطلاق أشغال المشاريع الكبرى"في غضون أسابيع قليلة"




قسنطينة عاصمة الثقافة العربية:إنطلاق أشغال المشاريع الكبرى
تطلق ميدانيا المشاريع الكبرى المدرجة لفائدة ولاية قسنطينة في إطار تظاهرة "قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015" "في غضون أسابيع قليلة" حسبما صرح به اليوم السبت ل"وأج" الوالي السيد نور الدين بدوي.و أكد ذات المسؤول بأن الإجراءات الإدارية و التقنية التي تسبق إنطلاق أشغال إنجاز هذه المشاريع تتقدم بوتيرة "سريعة" معربا عن "تشعب" هذه المشاريع المنتظرة و التي تتطلب -حسب رأيه- " متابعة خاصة على جميع الأصعدة".
وأفاد بأن من بين المشاريع الرائدة التي استفادت منها الولاية إعادة تأهيل مبنى "المدرسة" و قصر الباي و إقامة الولاية و دار الثقافة محمد العيد آل خليفة الواقعين بقلب مدينة الجسور المعلقة لافتا الى أن إقامة الولاية ستتحول إلى فضاء للمعارض كما ستحتضن متحفا للفنون و آخر مخصص لدراسة المالوف.
و ستحتضن دار الثقافة محمد العيد آل خليفة ذات التصميم الهندسي المغاربي متحفا للفن الحديث و المعاصر وفقا لما أكده الوالي مضيفا بأن "المدرسة" التي تعد من بين أقدم مباني مدينة الصخر العتيق ستحتضن مركزا للوجوه التاريخية الكبيرة بقسنطينة.
و تم القيام بفتح الأظرفة المتعلقة بالمناقصات ذات الصلة بإنجاز قاعة كبرى للعروض مثل قاعة الزينيت و قطب ثقافي و قصر للمعارض كما أشار اليه السيد بدوي مذكرا في نفس الوقت بعملية إعادة التأهيل المرتقبة لجزء من المدينة العتيقة بقسنطينة.
كما يشمل البرنامج الخاص بالتحضير لتظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية لعام 2015 التي تستعد مدينة قسنطينة لاحتضانها بعد أقل من سنتين ترقية قاعات سينما و المسرح الجهوي للمدينة و قصر الثقافة مالك حداد، يضيف المصدر ذاته.
سيظهر تعليقك على هذه الصفحة بعد موافقة المشرف.
هذا النمودج ليس مخصص لبعث رسالة شخصية لأين كان بل فضاء للنقاش و تبادل الآراء في إحترام
الاسم و اللقب :
البريد الالكتروني : *
المدينة : *
البلد : *
المهنة :
الرسالة : *
(الحقول المتبوعة بـ * إجبارية)